انتقل إلى المحتوى الرئيسي

أخطاء

@serverSerrverlesskiy

سترتكب أخطاء بالتأكيد ، مثلنا مثل بقيتنا🙅‍♂️ في الكود📟. أخطاء البرامج🙅‍♂️ تسمى البق. خطأ - يعني خطأ🙅‍♂️ في برنامج💾 أو في النظام ، مما ينتج عنه البرنامج سلوك غير متوقع ونتيجة لذلك. معظم أخطاء البرامج🙅‍♂️ arise from errors🙅‍♂️ صنعه مطورو البرامج في كود المصدر الخاص به📟 أو في تصميمه.

error

بمعنى "خطأ تقني بعيد المنال" ، تم استخدام كلمة "خطأ" قبل ظهور أجهزة الكمبيوتر بوقت طويل من قبل موظفي شركات التلغراف والهاتف فيما يتعلق بمشاكل المعدات الكهربائية ومعدات الراديو. في عام 1878 ، كتب توماس إديسون:

"كان هذا هو الحال مع جميع اختراعاتي. 1️⃣ الخطوة الأولى هي الحدس ، الذي يأتي مثل الفلاش ، ثم تنشأ الصعوبات - الجهاز يرفض العمل ، وهنا تظهر الأخطاء - كما تسمى هذه الأخطاء والصعوبات الصغيرة - ويستغرق الأمر شهورًا من الملاحظة الدقيقة والبحث والجهد قبل ذلك. يتعلق الأمر بالنجاح التجاري أو الفشل. "

التصحيح هو عملية البحث عن الأخطاء وإصلاحها🙅‍♂️ في نص.

Wikipedia

أكثر الأخطاء شيوعًا

Teacher

أتمنى أن تكون قد واجهت بالفعل أخطائك الأولى🙅‍♂️ في عملية كتابة التعليمات البرمجية. لماذا الامل؟ لأن الأخطاء🙅‍♂️ هم مدرسونا الذين يظهرون لنا الأخطاء التي ارتكبناها في التعليمات البرمجية الخاصة بنا📟 وجهاز كمبيوتر🖥️, أو بالأحرى مترجم الشفرات📟, ببساطة لا يستطيع فهمنا. اخطاء🙅‍♂️ عند كتابة الكود📟 يحدث كل يوم تقريبًا. الحيلة هي أن تكون قادرًا على قراءة رسالة الخطأ💬 أن الجهاز سوف يعطيك من أجل العثور بسرعة على عيب في الكود المكتوب وإصلاحه📟. كلما تعلمت JavaScript ، زادت تقديرك لرسائل الخطأ💬 - غالبًا ما يعرضون بدقة شديدة المكان الذي أخطأت فيه. زوجان من أكثر أنواع الأخطاء شيوعًا🙅‍♂️ في الكود :

خطأ في بناء الجملة

Error

Syntax Error - انتهاك قواعد اللغة على سبيل المثال ، أدخل تسعة زائد فاصلة منقوطة9 +; 👇:

محرر مباشر
النتيجة
Loading...

Reply: SyntaxError: Unexpected token;

خطأ في بناء الجملة🙅‍♂️ يعني ببساطة أن هناك خطأ في نص الجملة🙅‍♂️. بمعنى آخر ، ما كتبته ليس صحيحًا من حيث JavaScript. لا يستطيع المترجم قراءة الجملة ولا يعرف ماذا يفعل بها. Unexpected token; يعني أن المترجم قد قرأ شيئًا لم يتوقع قراءته على الإطلاق: في حالتنا ، فاصلة منقوطة ؛.

دعونا نخطئ مرة أخرى🙅‍♂️! لنقم بإدخال خمسة زائد ثلاثة في وحدة التحكم وقوسًا في نهاية "5 + 3)".

محرر مباشر
النتيجة
Loading...

لديك قوس إغلاق ) ، لكن لا يوجد قوس فتح '' ("! لكن الأقواس دائمًا ما تكون في أزواج - لا يمكن أن يكون هناك إغلاق ، ولكن لا يوجد قوس فتح ، والعكس صحيح.

المرجع خطأ

Error

ReferenceError هو اسم غير صالح! يمثل الكائن "ReferenceError" خطأً يحدث عند الوصول إلى متغير غير موجود. على سبيل المثال ، أدخل خمسة بالإضافة إلى تبديل "5 + بالتناوب":

محرر مباشر
النتيجة
Loading...

لدينا الآن خطأ في المرجع "ReferenceError". ربما لاحظت بالفعل ما هو الأمر هنا؟ دعنا نقرأ رسالة الخطأ💬 بعناية (بعد كل شيء ، هذا هو سبب عرضه!). تقول: متغير 🔔 لم يتم تعريفه` - لم يتم تعيين المتغير ، وهنا تكمن مشكلتنا! أولاً ، علينا أن نعلن عن المتغير - بطريقة ما ، قل بهذه الطريقة:

محرر مباشر
النتيجة
Loading...

خطأ مطبعي

يمثل كائن TypeError خطأ يتم طرحه عندما لا تكون القيمة من النوع المتوقع. نطبق طريقة toUpperCase ، والتي سنتعلم المزيد عنها لاحقًا ، على النوع غير المحدد ، وهذا غير مسموح به لأن هذه الطريقة تحول السلسلة إلى أحرف كبيرة. تحقق من هذا الخطأ في وحدة تحكم المتصفح ، فهو لا يعمل في "المحرر المباشر".

var foo = undefined
foo.toUpperCase()

TypeError

المصدر المفتوح

يمكننا أيضًا ارتكاب أخطاء ، لذلك إذا وجدت خطأً في الموقع أو ترجمة غير صحيحة ، يمكنك بسهولة المساعدة في إصلاح الخطأ على الموقع. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر "تحرير هذه الصفحة" في أسفل كل صفحة.

مشاكل؟

Problem

Write to Discord chat.

أسئلة:

Question

ماذا يعني "خطأ في بناء الجملة"؟

  1. ترتيب خاطئ للإشارات
  2. مخالفة قواعد اللغة
  3. أقواس غير مناسبة

ماذا يعني "خطأ مرجعي"؟

  1. متغير غير معلن
  2. خطأ نحوي
  3. اسم خاطئ

لفهم مقدار ما تعلمته في هذا الدرس ، قم بإجراء الاختبار فيmobile application من مدرستنا في هذا الموضوع. Sumerian school

الروابط

  1. MDN web docs
  2. Code for Teens: The Perfect Beginner's Guide to Programming, Volume 1: Javascript - Jeremy Moritz
  3. JavaScript.ru

المساهمون ✨

الشكر يعود إلى هؤلاء الأشخاص الرائعين(emoji key):


Dmitriy Vasilev

📖

Resoner2005

🐛 🎨 🖋

Become a Patron!

Skip to main content

Errors

@serverSerrverlesskiy

You will definitely, like the rest of us, make mistakes🙅‍♂️ in the code📟. Software bugs🙅‍♂️ are called bugs. Bug - means an error🙅‍♂️ in the program💾 or in the system, due to which the program produces unexpected behavior and, as a result, the result. Most software errors🙅‍♂️ arise from errors🙅‍♂️ made by program developers in its source code📟 or in its design.

error

In the meaning of "elusive technical error", the word "bug" was used long before the advent of computers by the staff of telegraph and telephone companies in relation to problems with electrical equipment and radio equipment. In 1878, Thomas Edison wrote:

“This was the case with all my inventions. 1️⃣ The first step is intuition, which comes like a flash, then difficulties arise - the device refuses to work, and that's when the bugs appear - as these small mistakes and difficulties are called - and it takes months of close observation, research and effort before it comes to commercial success or failure. "

Debugging is the process of finding and fixing errors🙅‍♂️ in a script.

Wikipedia

The most common mistakes#

Teacher

I hope you have already encountered your first mistakes🙅‍♂️ in the process of writing code. Why hope? Because mistakes🙅‍♂️ are our teachers who show us what we do wrong in our code📟 and a computer🖥️, or rather a code interpreter📟, simply cannot understand us. Mistakes🙅‍♂️ when writing code📟 happen almost every day. The trick is to be able to read the error message💬 that the machine will give you in order to quickly find and fix a defect in the written code📟. The more you learn JavaScript, the more you appreciate the error messages💬 - they often show very accurately where you went wrong.

A couple of the most common error types🙅‍♂️ in code код:

SyntaxError#

Error

Syntax Error - violation of language rules правил. For example, enter nine plus a semicolon 9 +; 👇:

Live Editor
Result
SyntaxError: Unexpected token (1:8)
1 : return ()
            ^

Reply: SyntaxError: Unexpected token;

A syntax error🙅‍♂️ simply means that there is an error in the body of your sentence🙅‍♂️. In other words, what you wrote is not correct in terms of JavaScript. The interpreter cannot read your sentence and does not know what to do with it. Unexpected token; means that the interpreter has read something that it did not expect to read at all: in our case, a semicolon ;.

Let's make a mistake again🙅‍♂️! Let's enter five plus three in the console and a parenthesis at the end of 5 + 3).

Live Editor
Result
SyntaxError: Unexpected token (1:8)
1 : return ()
            ^

You have a closing parenthesis ), but there is no opening parenthesis (! But the parentheses always go in pairs - it cannot be that there is a closing, but there is no opening parenthesis, and vice versa.

Payment#

Now you are on a stripped-down version of the site, after subscribing to Patreon, you will get full access to the training course, as well as access to our server's private channels in Discord.

Download our mobile application or get tested in our JavaScript telegram bot, and also subscribe to our news.

Become a Patron!

Sumerian school

Contributors ✨#

Thanks goes to these wonderful people (emoji key):


Dmitriy Vasilev

📖

Resoner2005

🐛 🎨 🖋

Become a Patron!